التبادل الأكاديمي بين جامعة طبــــــــرق وجامعة بايرويث الألمانية

في إطار التعاون والتبادل الأكاديمي بين جامعة طبــــــــرق وجامعة بايرويث الألمانية عقد الأستاذ الدكتور/ حسن علي خيرالله رئيس جامعة طبــــــــرق مساء اليوم الخميس الموافق: السادس من يوليو 2023، اجتماعاً موسعاً بمكتبه مع الأستاذ الدكتور/ توماس هوسكن والأستاذ الدكتور/ آمال سليمان محمود العبيدي، اعضاء فريق مشروع تعزيز التعاون الدولي في أوقات عدم الاست رار-تحالف من أجل تطوير التعليم العالي بين جامعتي بايرويث الالمانية وطبرق، بتمويل من DAAD الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي. وبحضور وكيل جامعة طبــــــــرق للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور/ وليد شعيب آدم، ومدير مكتب التعاون الدولي الأستاذ/ عبدالحميد المهدي، وبقية فريق المشاركون في ورشة عمل التعاون بين الجامعتين التي ستعقد في جامعة بايرويث في اكتوبر المقبل، من اعضاء هيئة تدريس وطلاب دراسات عليا. ولقد تم الإتفاق خلال الاجتماع على الترتيبات النهائية لزيارة وفد من جامعة طبــــــــرق برئاسة رئيس جامعة طبــــــــرق الأستاذ الدكتور/ حسن علي خيرالله والأستاذ الدكتور/ وكيل الجامعة للشؤون العلمية والأستاذ/ مدير مكتب التعاون الدولي والدكتور /مدير الإدارة العامة للدراسات العليا والتدريب والدكتور/ عميد كلية الطب البشري ومدير مكتب تجهيز المعامل بالجامعة، وبعض طلاب الدراسات العليا إلى جامعة بايرويث الألمانية في منتصف شهر أكتوبر المقبل .
والجدير بالذكر أن هذه الزيارة العلمية سوف تشهد عقد ورش عمل وندوات علمية وحلقات نقاش علمية بين ممثلي جامعة طبــــــــرق وأساتذة جامعة بايرويث، إضافة إلى زيارة لبعض كليات وأقسام جامعة بايرويث.
ونود التنويه أن التركيز سوف يكون على كيفية تطوير برامج الدراسات العليا والتدريب، فضلاً عن الاستفادة من تجربة جامعة بايرويث في مجال الارتقاء بالبرامج التعليمية بأقسام كلية الهندسة، والطب، والدراسات الإنسانية. إضافةً إلى تنظيم رحلات علمية دائمة لطلبة السنوات المتقدمة لجامعة بايرويث، والمشاركة في مشاريع علمية بحثية تسهم في الارتقاء بجامعة طبــــــــرق، ولعل أهمها تشكيل فريق بحثي مشترك من جامعة طبــــــــرق وجامعة بايرويث لإعداد دراسة أكاديمية معمقة حول المعتقلات الفاشية في برقة وتداعياتها على المجتمع الليبي، إضافةً لدراسة أحداث الحرب العالمية الثانية وانعكاساتها على مدينة طبــــــــرق .
(المركز الإعلامي/ جامعةطبــــــــرق)

المزيد من الأخبار

المعرض الأول للعلاج الطبيعي

متابعات جامعة طبــــــــرق “ المعرض الأول للعلاج الطبيعي . أفتتح صباح اليوم الخميس الموافق 2024/4/24 بمجمع الطبيات بجامعةطبــــــــرق المعرض الأول للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل بحضور

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest