الكاتب العام

وتختص بمباشرة كافة الأعمال الإدارية والمالية وفقا للتشريعات النافذة وتمارس الإدارة اختصاصاتها من خلال المكاتب التالية: –

مكتب الشؤون الإداريــــــــــة.

 مكتب الشؤون الماليــــــــــــة.

مكتب الخدمات العامـــــــــــة.

مكتب المخازن والمشتريـــــــات.

مكتب تنمية الموارد الذاتيــــــة.

مراقب عام الحركة والنقـــــــل.

مكتب الحرس الجامعـــــــــــي.

إدارة الشؤون الفنية والمشروعــات.

 

مكتب الشؤون الإدارية:                        

1-القيام بكافة الأعمال المتعلقة بشؤون العاملين من حيث إعداد الملاك الوظيفي وإجراءات التعاقد والتعيين والترقية والندب والإعارة وغيرها من الاعمال الخاصة بها وفقا للتشريعات النافذة.

2-فتح ومسك السجلات والملفات الشخصية للعاملين والمحافظة على سرية محتوياتها وتنظيم تداولها بين المختصين.

3-مباشرة أعمال البريد الوارد والصادر وتنظيم توثيقه وتوزيعه ومسك سجلاته.

4-اقتراح خطط وبرامج تنمية قدرات ومهارات الموظفين ومتابعة تنفيذها.

5-القيام بأعمال الطباعة والنسخ والتصوير والبريد المصور.

6-تحديد الاحتياجات من الأدوات والمعدات المكتبية والقرطاسية بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية المختصة واتخاذ إجراءات توفيرها.

7-المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط الإدارة.

8-إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.

مكتب الشؤون المالية:

1-إعداد مشروعات الميزانيات التسيرية والتنموية وفقا للأسس والقواعد التي تحددها الجهة المختصة.

2-تنفيذ الميزانيات المعتمدة للجامعة بحسب الأغراض المخصصة لها وفي حدود ما هو معتمد لكل باب او بند وذلك كله وفقا للتشريعات النافذة.

3-مسك السجلات والدفاتر المالية وإجراءات القيادات اللازمة لكافة العمليات المالية.

4-إعداد وصرف المرتبات والمزايا المالية المقررة للعاملين.

5-إصدار تذاكر السفر للموفدين في مهام رسمية وصرف السلف اللازمة على حساب علاوة السفر والمبيت.

6-إجراء المطابقات اللازمة لحسابات الجامعة بالمصارف، وإعداد مذكرات التسوية المتعلقة بتسوية الفرو قات.

7-صرف العهد المالية المؤقتة والمستديمة وإجراء التسويات اللازمة لها في المواعيد المحددة.

8-المشاركة في أعمال الجرد الدوري والفجائي والسنوي.

9-القيام بكافة الأعمال التي تكفل سلامة الصرف والمحافظة على اموال الجامعة.

10-المشاركة في إعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.

11-المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل والخارج.

12-إعداد التقارير المالية الدورية والسنوية.

13-إعداد الردود والتوضيحات اللازمة على ما تبديه الجهات الرقابية من ملاحظات ذات علاقة بنشاط المكتب.

 مكتب الخدمات العامة:

1-القيام بأعمال الاستعلامات واستقبال المترددين على إدارة الجامعة.

2-القيام بتقديم كافة الخدمات للعاملين بالجامعة.

3-القيام بخدمات الاستقبال وكافة الإجراءات الأخرى لضيوف الجامعة وتنظيم وترتيب اجتماعاتهم ولقاءاتهم بالمسؤولين.

4-إقامة الاحتفالات اللازمة في المناسبات الدينية والوطنية القومية.

5-تنشيط روابط الأخوة والصداقة بين العاملين بالجامعة من خلال إقامة الحفلات وتنظيم الرحلات الترفيهية والأنشطة الرياضية والاجتماعية للعاملين وأسرهم.

6-تنظيم مشاركة الجامعة والعاملين في حملات التشجير والنظافة وغيرها من الأعمال الاجتماعية والاحتفالات الوطنية والقومية.

7-المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.

8 -إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية لنشاط المكتب.

مكتب المشتريات والمخازن:

1-توفير احتياجات الجامعة من المعدات والتجهيزات المكتبية والعلمية والإسكانية من أثاث ومعامل ومختبرات طبية وأجهزة حاسوب وغيرها من الاحتياجات ذات العلاقة بعمل ونشاط الجامعة.

2-توفير احتياجات الجامعة من مواد القرطاسية ومستلزمات التشغيل من مواد كيماوية ومواد تحليل وغيرها.

3-القيام بكافة الأعمال المتعلقة بفتح الاعتمادات والتخليص الجمركي لتوريدات الجامعة من الخارج.

4-فحص المشتريات والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة بعقود الشراء واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أية عيوب أو مخالفات.

5-تنفيذ التشريعات السارية في مجال المشتريات والمخازن.

6-التأكد من التزام المخازن بمسك السجلات والدفاتر المخزنة وإجراء القيود اللازمة اولا بأول ومسك بطاقات الأصناف وتسجيل الأصناف الموردة والمصروفة بها.

7-التأكد من توفر كافة الإجراءات ومستلزمات الأمن والسلامة بالمخازن.

8-المشاركة في إعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.

9-إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.

مراقب عام الحركة والنقل:

1 -تنظيم حركة المركبات التابعة للجامعة ومسك السجلات والملفات الخاصة بها.

2-القيام بأعمال الصيانة اللازمة للمركبات التابعة للجامعة وصرف الوقود والزيوت وغيرها.

3 -الإعداد وتجهيز المركبات التابعة للجامعة لاستقبال الضيوف والزوار من خارج الجامعة.

4-توفير وسائل النقل للموظفين وأعضاء هيئة التدريس لحضور الندوات والمؤتمرات العلمية والثقافية.

5-المشاركة في أعمال اللجان ذات العلاقة بنشاط المكتب.

 مكتب الحرس الجامعي:

1-تأمين وحراسة المرافق الجامعية.

2-المشاركة في وضع البرامج والإجراءات التي تكفل حسن تنفيذ حراسة المرافق الجامعية.

3-التعاون مع الجهات الأمنية في أعمال الحراسة للمرافق الجامعية.

4-رصد ومكافحة الظواهر المخلة بالأمن والآداب العامة في الجامعات والمعاهد العليا واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بمواجهتها ومنعها.

5-تنفيذ البرامج اللازمة للحراسة أثناء أداء الامتحانات وحماية المكلفين بأدائها وممتلكاتهم.

6-الإشراف والتنظيم لمواقف السيارات ومراقبة مداخل ومخارج الجامعات بالتعاون مع الأجهزة ذات العلاقة.

7-تحديد احتياجات الحراسة للأماكن المراد حراستها من عناصر وإمكانيات مادية.

8-المشاركة في وضع النظم والإجراءات والشروط اللازمة لاختيار وتشغيل العناصر اللازمة لأداء أعمال الحراسة الجامعية.

9-إعداد التقارير الدورية عن نشاط المكتب.

10-أداء ما يسند إلى المكتب من أعمال أخرى مماثلة.

مكتب التنمية و الاستثمارات :

1-إجراء البحوث والدراسات اللازمة لتحديد سبل ومجالات تنمية الموارد الذاتية للجامعة وإعداد الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها.

2-إدارة وتشغيل المرافق الخدمية بالجامعة من مقاهي ومطاعم ومقاصف ومغاسل وغيرها بشكل يكفل توفير العائد المناسب لها.

3-تنظيم الاستفادة من معامل الاختبارات الطبية والعيادات والصيدليات في تقديم خدماتها للمواطنين بمقابل مناسب.

4-استثمار العقارات والأراضي ومواقف المركبات التابعة للجامعة.

5-تنظيم دخول مركبات غير العاملين بما يكفل توفير عائد مناسب.

6-تنظيم الاستفادة من المرافق الإنتاجية مثل المزارع وورش النجارة والحدادة وصيانة المركبات في توفير احتياجات العاملين والمواطنين بمقابل مناسب يضمن توفير مورد ذاتي للجامعة.

7-القيام بكل ما من شأنه اعتماد الجامعة على ذاتها في تغطية مصروفاتها.

8-المشاركة في اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.

9-إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.

 

 إدارة الشؤون الفنية والمشروعات:

وتختص بكافة الأعمال المتعلقة بالشؤون الفنية والإشراف على تنفيذ مشاريع الجامعة وتقديم الآراء والمشورة الفنية وتمارس اختصاصاتها من خلال المكتبين التاليين: –

  مكتب الشؤون الفنية: 

1-المشاركة في إعداد ميزانية التحول الخاصة بالجامعة.

2-المشاركة في دراسة احتياجات الجامعة من الأجهزة والمعدات العلمية وإعداد التقارير عنها.

3-تقديم الآراء والمشورة الفنية للجامعة.

4-القيام بأعمال الصيانة والخدمات الفنية لكافة مرافق الجامعة المختلفة ومعداتها وتشغيلها وصيانة المباني وتسجيلها.

5-إنشاء وتنظيم حدائق الجامعة والإشراف على أعمال البستنة بما يكفل إظهار الجامعة بالمظهر الجمالي اللائق بها.

6-الإشراف على بيوت الحيوانات وتوفير ما يلزم من تغذية بالتنسيق مع الأقسام العلمية المختصة.

مكتب المشروعــــات: –

1-اقتراح خطط المشروعات الخاصة بالجامعة وكلياتها ومتابعة تنفيذها وتقييمها.

2-المشاركة في إعداد ميزانية التحول الخاصة بالجامعة.

3-إعداد التصاميم والخرائط والدراسات الفنية المتعلقة بمشاريع الجامعة.

4-الإشراف على مشاريع التعليم العالي في الجامعة.

5-تقديم الآراء والمشورة الفنية للجامعة فيما له علاقة بالمشروعات المقترحة والجاري تنفيذها في الجامعة.

yemek tarifleri spor haberleri betgaranti giriş betpark giriş betpark giriş betorder betgaranti giriş rokubet giriş casinovale giriş betpark giriş “Madridbet” ngsbahis betpas giriş grandbetting giriş betgaranti giriş kolaybet giriş