السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …. وبعد :

أصالة عن نفسي، ونيابة عن جامعة طبرق يسرني أن أرحب بكم أجمل ترحيب، في بوابة الجامعة على شبكة الإنترنت. إنه لا يخفى عليكم أن مؤسسات التعليم العالي تعد منارات للعلم والمعرفة، وهي البوابة التي ننطلق منها إلى عالم البحث والتطوير، كما أنها علامة من علامات اهتمام الدولة بأبنائها، فقد بذلت الدولة ــ رعاها الله ــ  كل ما تستطيعه من إمكانات ودعم لتمكين أبناء وبنات هذا الوطن من العلم والمعرفة،.

والأمل يحدونا جميعاً في أن تكون جامعة طبرق إحدى منارات العلم، ومراكز النور التي تخرج لنا طلاباً وطالبات متسلحين بالعلم والمعرفة، قادرين على المشاركة في بناء المجتمع والرقي به وتطويره في شتى مناحي الحياة. إن ما تحقق للجامعة ــ بفضل الله ــ ما كان له أن يتحقق ، لولا تعاون وتضافر جهود الخيرين من أبناء هذا الوطن المعطاء، والذين أدركوا أهمية التعليم في مسيرة الأمم نحو التقدم والتطور والرقي .

ويأتي قرار إنشاء الجامعة تعبيراً عن الأهمية التي كان يوليها البرلمان والحكومة الليبية لمسيرة العلم في هذه البلاد المباركة، لأبنائه من البنين والبنات في هذه البلدية. ولهذا تمت الموافقة على إنشاء وتجهيزها بجميع الإمكانات التقنية والمكتبية والبشرية، لتؤكد على اهتمام وعناية الدولة بكل ما من شأنه تذليل ما قد يعترض الطلاب والطالبات من مشقة في سبيل الوصول إلى العلم والمعرفة.

نسأل الله لنا ولكم العون والسداد، والتوفيق لما يحبه ويرضاه.

pres
د/ حسن علي حسن خيرالله Dr/ Hassan Ali Khairallah رئيس جامعة طبرق
President of Tobruk University