جامعة طبرق

مكتب التخطيط والمتابعة

مهام المكتب

1- اقتراح الخطط في المجالات الفنية والمالية والإدارية للجامعة . .

2- اقتراح السياسات الكفيلة بتنفيذ الخطط المعتمدة و اقتراح تعديلها وفقا لتقارير التفتيش والمتابعة .

3- متابعة سلامة الإجراءات الإدارية  و المالية في الجامعة والتعرف على مواطن الخلل فيها ، وتقديم الاقتراحات لعلاجها والقيام بكل ما من شأنه أن يؤدي إلى انتظام وحسن سير العمل في الجامعة .

4- التفتيش على الأجهزة التابعة للجامعة للتأكد من صحة الإجراءات المالية والإدارية لضمان الالتزام بحسن التصرف في أموال الجامعة و الحرص على عدم مخالفة الأصول المقررة وفقا للتشريعات النافذة وضبط التجاوزات المالية والإدارية  و الإخطار  عنها .

5- إعداد التقارير الشاملة عن الشؤون الإدارية والمالية في الجامعة وتقديم المقترحات اللازمة بشأنها .

6- متابعة التشريعات الصادرة بشأن التعليم العالي والجامعي أو التي تتصل بأعمالهما والوقوف على ما اتخذ بشأنهما من إجراءات تنفيذية .

7- متابعة الأجهزة الفنية في الجامعة حول تنفيذها للمشروعات والوقوف على مدى التزامها بتنفيذ ببنودها حسب المتعاقد عليه وتقديم التقارير عن ذلك .

8- متابعة أعمال اللجان المشكلة لمهام محددة في الجامعة ومدى إنجازها للعمل .