معتقلات الإبادة الجماعية في برقة تداعياتها وعواقبها على الأهالي

متابعات جامعةطبــــــــرق “
صباح اليوم السبت الموافق: 18 نوفمبر 2023، بدأت أعمال الندوة العلمية الدولية: معتقلات الإبادة الجماعية في برقة تداعياتها وعواقبها على الأهالي، بمشاركة نخبة من أساتذة التاريخ والمختصين والمهتمين في تاريخ ليبيا، حيث شهدت الجلسة العلمية الأولى مشاركة الأستاذ الدكتور/ علي عبداللطيف أحميده من جامعة نيوانجلندا بالولايات المتحدة الامريكية وهو مؤلف كتاب معتقلات الإبادة الجماعية في ليبيا، أيضاً مشاركة الأستاذ والمؤرخ/ سالم الكبتي، فضلاً عن مشاركات من إيطاليا الدكتورة/ كلوديا قاتزيني والدكتورة/ ماريا لويزا مالبو من جامعة كورنيل الإيطالية، ومن بريطانيا شارك الدكتور/ أبوبكر البدري.
أما الجلسة الثانية فقد شارك فيها أساتذة من جامعة طبــــــــرق وجامعة بنغازي وجامعة طرابلس والمركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية بطرابلس.
والجدير بالذكر أن الأوراق العلمية التي طرحت خلال الجلسة الأولى والثانية أثارت معلومات علمية قيمة حول معتقلات الإبادة الجماعية، وطرحت عديد المقترحات حول إمكانية الإطلاع على الأطر الوثائقية المحفوظة بالأرشيف الإيطالي، فضلاً عن ضرورة الاهتمام بمواقع المعتقلات التي أهملت وتكاد تكون أثرًا بعد عين.
(المركز الإعلامي/ جامعةطبــــــــرق).

المزيد من الأخبار

الجلسة العلمية الثالثة للندوة العلمية الدولية،معتقلات الإبادة الجماعية في برقة تداعياتها وعواقبها على الأهالي

متابعات جامعة طبــــــــرق “ الجلسة العلمية الثالثة للندوة العلمية الدولية؛ معتقلات الإبادة الجماعية في برقة تداعياتها وعواقبها على الأهالي؛ ترأس هذه الجلسة التي بدأت أعمالها

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest